top of page

مقدمة : ستيمت موقع تواصل اجتماعي يدفع لك عشان تتواصل

ما هو موقع ستيمت :

السلام عليكم, مواقع التواصل الإجتماعي اصبحت جزء من حياتنا اليوميه, من النادر ان تجد شخص لا يملك حساب في فيسبوك, تويتر,انستقرام او واتساب. استخدامنا لهذه المواقع شكل مجتمعا افراضيا جديدا عبر شبكات التواصل الاجتماعي حيث يمكنك ان تجد مدونات عن كل المواضيع و تجمعات لاشخاص ذوي إهمامات مشتركه. الخلاصه ان مواقع التواصل الاجتماعي غيرت بشكل او باخر تواصلنا اليومي كمجتمع.

لا يختلف اثنان ان هذه المواقع يحيها نشاط الاشخاص المنضمين لها, و لكن كل العوائد (الأرباح) التي يجنيها الموقع تذهب لجيوب الشركات المؤسسه. هنا بدأت فكره موقع ستيمت:

ستيمت موقع تواصل اجتماعي تتوزع فيه معضم العوائد (الأرباح) على المشاركين بحسب فعاليتهم و جودة مشاركاتهم.

أعرف ان اول مايتبادر لذهنك ان هذا الموقع خدعه او نصب و احتيال, و هي نفس الأفكار التي راودتني عندما سمعت عن الموقع قبل 9 شهور. و لـكـن التسجيل في الموقع مجاني تماما, في الحقيقه يكون عندك رصيد ترحيبي عند دخولك, ستيمت ليس موقع جديد و لا وليد اللحظه, الموقع يعمل لاكثر من سنه الآن و لكن معظم المشاركين فيه يتحدثون باللغه الانجليزيه و لا زالت فورما الموقع العامه باللغه الإنجليزية و لكن هناك بعض المتحدثين بالألمانيه, الصينيه و الاسبانيه و لكن هناك غياب واضح لمتحدثي اللغه العربيه, اتمنى ان تكون هذه المدونه بدايه لمشاركه كثيفه للأخوه العرب, فمن المعروف عننا عالميا اننا ابدعنا في استخدام مواقع التواصل الإجتماعي في الاعمال الخيريه و الاحتجاجات و غيرها و اتوقع ان يكون للعرب تأثير كبير بعد دخلولهم موقع ستيمت.

مستقبل ستيمت

الجيل الثالث من مواقع التواصل الإجتماعي و هي التي تقوم بتوزيع أغلبية العوائد على المشاركين ستكون في وقت قريب هي الأكثر شعبية. من الحكمه المشاركه فيها و فهمها من بدري.

أذا حاولت فهم الموقع بشكل أعمق ستستنتج ببساطه أنه يمكن في وقت قريب أن يكون بضخامة فيسبوك و تويتر.

كيف يمكن أن يكون ستيمت مفيدا؟

ستيمت موقع يدفع لك عشان تتواصل و لك حساب حافظه تحتوى علي عمله إلكترونيه قابله للتحويل المباشر. بمعنى انك يمكن ان تحول مبلغ مادي بسرعه و سهوله كارسالك لإيميل. يمكن استخدام الميزات السابقة في أشيء كثريه جدا منها

1 - الأعمال الخيرية : كثيرين يرغبون في الترتيب لأعمال خيرية و ينقصهم التمويل و أخرين يرغبون في المشضاركه في الأعمال الخيرية. ستيمت يمكن أن يجمع بين الاثنين و يوفر مساحة تواصل. تخيل أنك يمكن أن تشارك في عمل خيري بمجرد التصويت على منشور. 2 - دخل إضافي : بالنسبة لكثيرين من الدول النامية الحصول على 5$ يوميا يمكن أن يحسن من وضعهم المعيشي بشكل كبير جدا. ستيمت يوفر فرصه للحصول على دخل إضافي لذوي الدخل المحدود.

3 - أصحاب المواهب : ستيمت مكان مناسب لعرض المواهب الجاده كالرسم, الشعر, التصوير, تصميم الصور و الغناء . و كثيرين موجودين الآن على الموقع.

4 - التبادل التجاري : من السهل أن تشتري أو تبيع أي شيء على الموقع. الآن لا يوجد تبادل تجاري بشكل كبير و لكن أعتقد أنه في فتره قريبه يمكن يزدهر الموقع بالذات لو تم تحديث الموقع و إضافة ايقونات بيع و شراء.

من أين يتم دفع المكافآت في موقع ستيمت؟

من الضروري فهم أن ستييمت هو موقع تواصل اجماعي مشابه للفيسبوك ولكن لكل حساب في ستييمت محفظه عمله إلكترونيه. العمله الإلكترونية التي يتم المكافأه عن طريقها و تداولها في ستييمت هي ثلاث أنواع ستيم (ٍSteem) ستيم باور (Seem Power) ستيم دولار (Steem Dollar).

ساشرح بالتفصيل موضوع العملة الإلكترونية في وقت لاحق و لكن هناك ثلاثة نقاط من المهم فهمها

الأولى أن هناك كمية معينة من العملة الإلكترونية (مبرمجه بقوانين معينة) يتم توزيعها يوميا على المشاركين حسب عدد الاصوات لهم.

ُثانيا هناك 3 أتواع من العملة اثنين منهم يمكن تحويلهم في أي وقت و لأي حساب في ستيمت و لكن العملة الثاله تكون محجوزه في الموقع و تحدد قوة الحساب, الاخيره يمكن سحبها و لكن بشكل مجدول في فترات زمنيه متباعده.

ثالثا يمكنك سحب العمله الإلكترونية و تحويلها لعملة ورقية محلية كالعملة التي تستخدمها في مدينتك بعدة طرق ساشرحها في وقت لاحق.

bottom of page